الجمعة، 5 يناير 2018

حديث زوج وزوجة ..... بقلم الشاعرة / حنان سلام

حديث زوج وزوجة
________________
قال لها انتي حبيبتي في السراء والضراء
لكن أنت النصف بشهادة كل الرجال
قالت له ياحبيبي ياأعز الناس
انا من قالوا عني وقفت ورائك فاأصبحت عظيم
ياحبيبي إوزن بميزان حساس كل الأفعال ثم قول ماشئت
ولاتقول حبيبي مايقوله الرجال
فأنا لست مثل البعض من النساء
هل تري قصة حياتي معك أم أنساك الزمن
هل تري شريط انجازاتي أم أنساك الفرح
أم انك تجاهلت كل هذا وذاك بكلمة من أشباه الرجال
ولم تتذكر غير ما قالوه عن النساء كيف تراني أنت
من يقول عني النصف فهو لاشئ
أنا الأم التي ضحت من أجل أبنائها بكل ملذات الحياة
أنا من ضحت براحتها من أجل ان ترتاح أنت وأولادها
أنا من ضحت بسعادتها من أجلك ومن أجل أولادها
أنا لم أطلب منك ما لم يكن بمقدرتك يوما ما
أنا من وقفت بجانبك عندما تركك الكل وقت المحن
أنا لم أقول يوما ما أنا أنا بل قلت أنتم الأول قبلي أنا
أنا من ربت نشأ من الرجال الأسوياء
أنا من ضاع عمرها دون أن أشتكي أو أقول الآه
هل تراني الآن النصف ياحب عمري
قال لها حبيبتي كنت اعمي وأبصرت الآن عندما صحوت
بين كفيك ودعوت ربي ألا يحرمني منك الباقي من عمري
وحمدت ربي لأنه أهداني إمرأة فاقت في عظمتها
وشموخها وتضحيتها الكثير من الرجال
بجلدك وانجازك وجمالك وأخلاقك حبيبتي أنتي ملكة
من بين كل النساء ...حياتي أنتي وإنحنائي لكي حبيبتي
ياعمر مضي وعمري الباقي ياكل حياتي
فداء أنا لكي حبيبتي إلي الأبد
وسأطلبك في جنة الرضوان
سامحيني ياشريكة احلي ذكرياتي

بقلم / حنان سلام ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...