الخميس، 28 سبتمبر 2017

مصر ... بقلم الشاعر / كمال الدين حسين القاضي

مصر
أنا مصر الحضارة من قديم
أنا شمس الضياء وكل مجد
نسجت العلم من لبي وذاتي
ولي سبق الأوائل والتحدي
فليس هناك في مثلي شبيه
بما حققت من صغري ومهدي
أنا ترب الرخاء وكل سعد
ونيلي من عصائر كل شهد
وكل السبق من بعدي هراء
فعلمت العوالم كل جد
غمار الحرب أدخلها بقلب
على مر العصور وكل عهد
ولقنت الدروس لكل وغد
يحاول أن يجوس بسهل وردي
أنا تاج المعزة والإباء
أنا صخر المعامع والتصدي
جعلت الأرض قبرا للغزاة
أذا جاءوا إلى أرضي وحدي
بلغت المجد في ركب العظام
وعشت السعد من خير ورغد
بنيت من روائع كل فن
قصورا من شوامخ كل عهد
أحب الخير في كل البلاد
و اكره كل غدار بهندي
فكم جارت على حقي اللصوص
رفضت الذل من حر وعبد

بقلم.....كمال الدين حسين القاضي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...