السبت، 1 يوليو 2017

صرخة موااااطن......... بقلم الشاعر المبدع // سليمان كامل....

صرخة موااااطن.........
بقلم // سليمان كااااامل....
*********************
مواطن أنا أحيا بهذا الوطن....
وليس لي غيره في أي مكان.....
ولدت فيه منذ قديم الزمن......
كما ولدتم أنتم وكل إنسان......
تحملت أعباءه وكثير المحن.....
فلم أكل ولم أمل خذلان.........
ناديتم علينا لخدمة الوطن ....
لبينا النداء وكان ما كان........
عشنا نمد أيدينا للعفن..........
وقلنا خير من الذل بالبلدان.....
كم بنينا كم زرعنا بأيدينا.......
فلم نحصد ولم نسكن أي بنيان....
عشنا عبيدا لكم لأجل الوطن .....
وخفنا كما خفتم ذهاب الأمان.......
لم نبدي إعتراضا ذات يوم......
ولم نسعى لتغيير رغم أحزان......
الآن الآن ملت عقولنا تفكيرا ....
الآن صارت أفكارنا في خبر كان......
لا خبز ولا دواء ولا مصاريف......
ولا وقود ولا حتى بعض إحسان.....
أسمع شاشات التلفاز تمجدكم.......
أقول في نفسي ربما نسيان.......
أرى كل يوم خطف أطفال.........
أقول في نفسي أين الأمان........
شابت راسي ولم أنعم بوطني .....
هل أنا مواطن هل أنا إنسان..؟....
هل مازلت أحيا بينكم بأنفاس......
أم تدخرون النعيم لي بالجنان .....
تعبت تعبت من هذا الذل.......
تعبت في وطني من كل الهوان......
هل أنا حقا أستحق العيش.........
أم أن الوقت قد ولى من زمان.......
أما آن الأوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سليمان كااااااااااامل......

٢٠١٧/٧/١




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...