الأحد، 29 أكتوبر 2017

.ريحانيات .... بقلم الشاعر المبدع / الأستاذ *محمد الرّيحان*


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏



قالت Suad ALknane
ممتلئة بك
كليل فاجر
أتقن ...لسعة الشّوق
..................
فقلت
*رشاقة تدبيرْ*
أولم أكن أنا ....أنا
ذاك الرّجل الضّخم الكبيرْ؟!
أنا سلطان الغرام القاهر
أنا في العشق ....ذاك الأميرْ
....ولمّا بعطفها احتوتني
غوتني ...فاحتملتني....
بالرّفق حوّلتني ....
بهيبة العزّ...لسلطانها
تحت أجنحة الوفاء
الياف الاخلاص والولاء
ذقت معسول حِلم حنانها
كرضيع يحبو ...
كأمل مصرّ....
في حلمه لا يخبو
كطفل شبّ في الغرام صغيرْ
بالحبّ والهوي ....زقزقتني
بالودّ حرف قصيدي ألهمتني
ولم أذق طعم الذّل
بين أحضانها ارتشفت الغزل
مولاتي ...... هي من أكرمتني
لا حرمان .......ولا شقاء
إلاّمن كؤوس العشق
عباب اللهب أسقتني
انتشيت .....حدّ السّكر
وما اكتفيت ....فأبقتني
بين أمواج الإشتياق
على شفاه الفناء
في رحاب العناق
محراب الشّوق للقبلات
صلاة الحبّ والعشق علّمتني
رشاقة حكمة مبراعة التّدبيرْ
أسعاد أيا مولاتي......
أسعاد أيا غعاية الغايات
أنت أيا سيّدة الحبّ والهوى
في لجج غرامك أغرقيني
بك ولك ولوحدك......أكون
تلميذك في العشق والهوى
وبك جنّة الدّنيا أرى
لكن ....أنا بدونك ضريرْ
وبك يامولاتي .....
وباحتواء حبّك .....
أنا اليوم المتيّم الصّغيرْ
أنا اليوم في الحبّ
والعشق والهوى
أنا ذاك الفتى .....
أنا الهاوي البصيرْ
.................ريحانيات

بقلم الأستاذ *محمد الرّيحان*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...