السبت، 28 أكتوبر 2017

رجال الثقافة و العلم .... بقلم الشاعر المبدع / عبد العظيم كحيل

لا يتوفر نص بديل تلقائي.




رجال الثقافة و العلم

درج اليوم
في هذا العصر و الزمان
السيد الدكتور
سيدتي الدكتورة!
مُلهمين العصر والزمان
ملهمينا!
مُقدمات منها عفوية
والكثير للمفاخرة
و منهم والله
حضورهم مسخرة
إن ناديته بإسمه
ونَسيت لقبه
يثور منك غاضبا
ًو يطرف عينيه
و بحركة من رأسه
يميناً و شمالاً
يصرخ انتبه!
أنظر حولك ياجاهل!
أنا الدكتور بلفظ الدلع
دلعوني ...دلعوني...
أنا عندما أتكلم لا رجاء عندي
على الجميع الطاعة والسمع
يرمي بكلامه يميناً و شمالاً
شرقاً و غرباً جواً و بحراَ
ويعود إلى باطن الأرض
يُخرج منها الماس
ومن ترابها ذهباً
أنا الدكتور أنا...
أنا من عَلَمَ الأجيال
ثقافة و حملته علماً
شهادتي في جيبي صورةً
لمن تحداني...
اسكت كيف تتكلم!
أمعك هذه! إذهب وتعلم...
أنا الدكتور بها أتدلع!
ينظر لإخوانه
من فوق العلالي
من أنتم؟! من أنتم؟!
أنا تخرجت من الجامعات الغربية
أنا درست في مدارس التبشيرية
صبراً علينا يادكتور
يا دكتور!
الغرب يتفاخر بحضارته
لايرضَى ألا بها نظاماً لحياته!
يا دكتور الحضارة نظام حياة...
نحب الحياة
بنِظَام من نَظَم الكون...
في أهلنا لا نقل أُف
أمك... أمك... ثم أباك!
الجنة تحت أقدام الأمهات
رحم الله الأمهات
والعمات والخالات
وجميع الأخوات
انْتُهٍكت الأعراض في العالمنا
من كل الجهات
في فلسطين وطِنوا
في أرضنا الكلاب!
وقتلوا الشيوخ
والأطفال والنساء
هجروا أهلها
بعد أن أمعنوا بهم ذبحا...
وبالأمس الذبح كان في غزة!
مذابح داخل فلسطين
و خارجها...
في بيروت
مذبحة صبرا وشاتيلا...
كفى! كفى!
بالله عليكم قال وقيلا...
كفى خداعاً و تضليلا!
و إذا لتاريخ عدنا في قدسنا
الصليبيون ذبحوا
سبعين ألفاً من مسلمين
و بهزيمتهم عفا عنهم
صلاح الدين!
و لمَلِكِهِم قال:
"الملوك لا يقتلون"
هذا ما علمنا الله إياه
و محمد سيدنا...
في فتح مكة
قالها سيدنا محمد لأهل مكة
"اذهبوا انتم الطلقاء"
ما أرحمك محمدا!
ألا جَمعاً منهم
أذوا الرسول ودَعْوَتَه
أمر بقتلهم
و لو تمسكوا بستار الكعبة!
لا ذئاب نحن
و لا نِعاج نُذبح قرابينا...
يا دكاترة المتفلسفين
فيكم الصالح
وفيكم اللعينا!
والله لا أريد الشتيمة
ولكن فاض الكيل منكم
كفى بالله عليكم جنونا...


عبد العظيم كحيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...