السبت، 28 أكتوبر 2017

نداء الوطن ..... بقلم الشاعرة المبدعة / ليلى راضى


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏ماء‏‏‏



نداء الوطن ــــــــــــــــــــــــــــــــ:
اسكب على روحي
قوارير وافتح
شبابيك أفكارك الموصدة...
لقد شربتُ الهوى
من العيون أنهارا..
ومازالت نيران قلبي موقدة...
اجمع وريقات الخريف
وأغصان الشجيرات المبعثرة..
ورودي المحمومة تهذي
أ يحبني ؟ أم لا يحبني ؟
كم من سؤال يحيرني
و تقول عني أنا الجاحدة ؟...
أنا وطنك ..
أيها المُحبّ المغترب
عن أرضك الشهباء الصامدة...
أنا منفاك..
يا راحلا عن بلد الأحلام
وعن ذكريات طفولتك الماجدة...
أنا فراشتك التي حطت
فوق فانوس مضيء
و في دربي طريقك الواعدة...
أنا العنكبوت ...
أتسلق ستار الماضي
فوق شبابيك شرفاتك الموصدة...
أنا هدير البحر
وأمواجه في أعماقك عابرة...
أنا منك صرخة الصمت
وفيك الحال والنعت
تقمصت أدوارا معجزة...
وأنت مازلت تبحث
في أول بيت
عن معاني قليلة موجزة...
و على الحدود
تنأى بوجهك عني
بلا ميناء ولا رصيف
غير بعض أحلامك الزائفة ..
أنا شتاء بعد خريف
وربيع أيامك الناعمة...
كل فصول العمر تمر
وأنت تناظر فكرة واحدة...؟
تلقي بنفسك عرض البحر
هل كنت بأنفاسك زاهدا ؟..
لا تعرف ركوب الحياة
وتظن سفينتك الماردة ؟...
هذه الشمس وإن غربت
غدا في الصباح سترى عائدة...
فعدْ صوب حضني
إني السماء
وظلي بساتينك الوارفة ...
سأبكيك حزنا إذا ما رجعت
وأخشى على أرضنا الجارفة
إذا ما سكبت بحور الدموع
فإني بأحزانك عارفة ...
وحزن الليالي علينا معا
عظيم مهول كما العاصفة ..
تعال حبيبي إذن
نعيد الأماني للعاطفة..
نقبّل أرضا وريثها الدم
فكن بالوفاء لها منصفا...
وعد بالحنين فمهما رحلت
طريق الرجوع بدا شاخصا..
ورودي جفت وقد ظمئت
لسقيا من جفونك الناعسة...

ـــــــــــــــــــــــليلى راضي ـــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...