الثلاثاء، 3 أكتوبر 2017

البحث عن وظيفة .... بقلم الشاعر // سليمان كامل

البحث عن وظيفة ....
بقلم // سليمان كاااامل ....
*********************
علمني والدي ألا أسرق .....
وقال لي إن الرشوة حرام....
....
وعلمني ألا أنافق أو أداهن...
أو أملك غيري مني الزمام....
....
وقال تعلم كيف تسترزق.....
وتسأل الرزق من رب الأنام....
....
لكنك لا تمد للطاغي يديك ....
ولا تطلب منه يناولك اللجام...
....
لكنني ضعفت من فرط فقري ..
وهذي بلادي أليس لي فيها كلام...
....
كيف أخدمها بدمي وروحي ......
بكل أوقات الحرب والسلام......
.....
ثم أطلب التوظيف للعيش .....
مرفوع الرأس موفور احترام....
.....
يرميني مسؤول لمسؤول غيره ....
وقد أعاني مثلما غيري من زحام...
.....
وآخر الوقوف خزيا منكس الرأس ....
وتأنيب أن وقفت على باب اللئام.....
.....
تدافعتني سنين عمري للمشيب .....
وليس لي حظ أو ضمان أو ملام....
.....
ولا أدري ماقيمة ما حصلت .....
من شهادات وأوسمة لتحقيق أحلام....
.....
بعض أوراق مكدسة لدي .......
آخر نفعها أن ترمي طعاما لأغنام.....
.....
يرحمك الله يا أبتي لطالما نبهتني .....
لكنني لم أسمع وكنت أرجو علام.....
......
كان يقول لي دوما يابني ........
إن التعليم ليس بكراس بل إنها أفهام.....
......
ليتني ما ضيعت عمري للمستحيل.....
بل ليتني مع والدي رعيت أغنااام.....
......
سليمان كاااامل .....

2017/10/3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

{{ سجال بعنوان الهجر }} ...بين الشاعر / إيهاب طه و الشاعرة / سماح نبيل

  {{ سجال  بعنوان الهجر }}  ...بين الشاعر /  إيهاب طه  و الشاعرة /  سماح نبيل   و الذي أقيم بمجلة نبض القلوب الالكترونية مساء يو...